الرئيسية | السياسية | لشكر :"البيجيدي يعمل على تفقير المواطن يوما عن يوم "

لشكر :"البيجيدي يعمل على تفقير المواطن يوما عن يوم "


أكد إدريس لشكر الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اليوم الجمعة بالرباط أن الحزب سيواصل التنسيق مع حلفائه في حزب الاستقلال والشغيلة عبر مختلف تنظيماتها النقابية ومع مختلف القوى الاجتماعية والحقوقية، من أجل الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الطبقة الشغيلة، مطالبا بضرورة تسريع الإعلان عن "حكومة مسؤولة ومراقبة من طرف الأحزاب والبرلمان".

وأوضح لشكر، خلال ندوة صحافية عقدها الحزب بمناسبة الدخول السياسي والاجتماعي، أن الحزب سيمارس دوره في المعارضة وسيعمل على "فتح مختلف الواجهات للدفاع عن الديمقراطية والقدرة الشرائية للجماهير، خاصة بعد اعتماد نظام المقايسة، الذي اتخذ خارج أي حوار". وأعرب المسؤول الحزبي عن استغرابه من "منهجية سياسية غريبة ، حيث يحاول حزب حاكم تقمص دور المعارضة، ويتحدث باسم الجماهير التي يسلط عليها سيف الزيادات المتتالية في الأسعار، ويعمل على تفقيرها يوما عن يوم".

وأكد الإرادة القوية للحزب، "في التصدي لسياسة الابتزاز والتفقير" وقال "سنعمل على تكوين جبهة قوية لمواجهة الارتجال الذي يطبع القرارات الاقتصادية الخطيرة للحكومة"، إلى جانب "تأجيل تفعيل ورش الدستور، وإجهاض مسلسل الإصلاح الديمقراطي". وبخصوص قضية محاكمة مدير الموقع الإلكتروني (لكم)، اعتبر لشكر أن الحزب ابتعد عن إصدار موقف بهذا الشأن، معتبرا في الوقت نفسه أن مضمون الشريط الذي بثه الموقع يعد "عملا إرهابيا" في حد ذاته، ومؤكدا التمسك بقاعدة "المتهم بريء حتى تثبت إدانته".


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي هاي بريس


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

المزيد في السياسية

كتاب وآراء